ചിത്രങ്ങളുള്ള ത്വക്ക് ഫംഗസുകളുടെ തരങ്ങൾ, ഏത് ത്വക്ക് ഫംഗസുകളാണെന്ന് എനിക്ക് എങ്ങനെ അറിയാം?

മുഹമ്മദ് എൽഷാർകാവി
2024-01-06T08:49:59+00:00
പൊതുവിവരം
മുഹമ്മദ് എൽഷാർകാവിപ്രൂഫ് റീഡർ: അഡ്മിൻ9 സെപ്റ്റംബർ 2023അവസാന അപ്ഡേറ്റ്: 3 മാസം മുമ്പ്

فطريات الجلد

فطريات الجلد هي حالة تصيب الجلد نتيجة للعدوى بأنواع معينة من الفطريات. تنتشر هذه الفطريات في البيئات الرطبة والدافئة، وغالبًا ما تؤثر على مناطق مثل القدمين، الفخذين، ومنطقة الإبط. الأعراض الشائعة تشمل الحكة، تغير لون الجلد، وظهور بقع متقشرة. العلاج يعتمد على نوع الفطريات ومدى انتشار العدوى، وعادةً ما يشمل استخدام كريمات أو مراهم مضادة للفطريات. من المهم أيضًا الحفاظ على نظافة وجفاف المناطق المصابة لمنع انتشار العدوى.

هل فطريات الجلد معدية؟

تُعتبر فطريات الجلد من الحالات المعدية التي يمكن أن يُصاب بها الشخص بعدة طرق مختلفة. تتكاثر هذه الفطريات على الجلد بشكل مفرط أو تنتقل إليها من البيئة المحيطة.

أسباب انتشار فطريات الجلد:

  1. ملامسة جلد شخص مصاب بالعدوى: يمكن أن تنتقل الفطريات من جلد شخص مصاب إلى جلد الآخرين عبر الاتصال المباشر. لذا، يجب تجنب ملامسة الأشخاص المصابين بالفطريات وتجنب مشاركة أدوات العناية الشخصية معهم.
  2. استخدام أدوات أو ملابس أو مناشف شخص مصاب: من الممكن انتقال الفطريات عبر مشاركة أدوات الحلاقة، ومقابض الأبواب، والفرشاة، والمشابك وغيرها من العناصر الشخصية مع شخص مصاب. لذا، يجب الامتناع عن مشاركة هذه الأشياء مع الآخرين.
  3. ملامسة حيوان مصاب: يمكن أن تنتشر الفطريات من الحيوانات المنزلية مثل القطط والكلاب إلى البشر عن طريق الملامسة المباشرة. لذا، يجب اتخاذ الحذر وتجنب ملامسة الحيوانات المُصابة بهذه الحالة.
  4. المشي حافي القدمين في الأماكن الرطبة والدافئة: يجب تجنب المشي حافي القدمين في المناطق الرطبة والدافئة مثل حمامات البخار وغرف تغيير الملابس وأماكن السباحة. فالرطوبة تعتبر بيئة مثالية لنمو الفطريات.
  5. ملامسة التربة أو الأوساخ: يجب تجنب ملامسة التربة أو الأوساخ التي قد تحتوي على فطريات معدية.

أنواع فطريات الجلد الشائعة:

تتعدد أنواع فطريات الجلد، وفيما يلي نذكر أبرزها:

  1. حكة اللعب: تظهر بين الفخذين والأرداف، وتتسبب في ظهور طفح جلدي دائري الشكل ذي حواف مرتفعة ويصاحبه حكة وتقشر الجلد.
  2. حكة القدم: تظهر بين أصابع القدم أو في باطن القدم، تتسبب في احمرار وتقشر الجلد وتقرحه.

احتياطات للوقاية من فطريات الجلد:

  • تجنب ملامسة الأشخاص المصابين بالفطريات.
  • عدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين.
  • الحرص على نظافة الجسم وتجفيف الأماكن الرطبة جيدًا بعد الاستحمام.
  • ارتداء ملابس قطنية تسمح بتهوية الجلد وامتصاص العرق.
  • تجنب المشي حافي القدمين في الأماكن الرطبة والدافئة.
  • الحذر أثناء التعامل مع الحيوانات المنزلية المصابة.
  • تجنب ملامسة التربة أو الأوساخ.

ചിത്രങ്ങളുള്ള ചർമ്മ ഫംഗസുകളുടെ തരങ്ങൾ

عدوى فطريات الجلد هي مشكلة صحية شائعة قد تؤثر على الكثير من الأشخاص. تتعدد أنواع الفطريات الجلدية وقد تتسبب في ظهور طفح جلدي، حكة، وتقشير في الجلد. في هذا التقرير، سنتعرف على أهم أنواع الفطريات الجلدية بالصور.

റിംഗ് വോം:
تعتبر السعفة إحدى العدوى الفطرية الشائعة التي تسبب طفح جلدي بشكل حلقي وأطراف مرتفعة. تنمو هذه الفطريات بين الجلد وتسبب حكة قوية.

ചിത്രം - എക്കോ ഓഫ് ദി നേഷൻ ബ്ലോഗ്

ജോക്ക് ചൊറിച്ചിൽ:
تظهر هذه الفطريات بين الفخذين والأرداف، وتنمو في المناطق الجسم الدافئة والرطبة. يمكن أن تكون الإصابة بفطريات الحكة اللعب نتيجة للتعرق المفرط أو البدانة.

حبوب وحكة بين الفخذين الأسباب والعلاج - مدونة صدى الامة

റിംഗ് വോം:
يعرف أيضًا بالسعفة، وهي عدوى فطرية تسبب طفح جلدي يأخذ شكل حلقات. تكون هذه الفطريات حمراء اللون وتسبب حكة شديدة. يمكن أن تنتشر القوباء الحلقية في أي جزء من الجسم.

6337221 1347203930 - എക്കോ ഓഫ് ദി നേഷൻ ബ്ലോഗ്

ചിത്രങ്ങളുള്ള ചർമ്മ ഫംഗസുകളുടെ തരങ്ങൾ

ശരീരത്തിൽ ഫംഗസ് എങ്ങനെ കാണപ്പെടുന്നു?

تجد الفطريات الجلدية العديدة من الأماكن المرتفعة والجافة على الجلد والأظافر جاذبة لها، حيث تعتبر البيئة الكاملة لتكاثرها ونموها. تظهر هذه الفطريات على شكل طفح جلدي، وتتميز بطبقة حافة متعرجة وأحيانًا مرتفعة على سطح الجلد. يمكن أن يكون لون طفح الفطريات متعددًا ومختلفًا حسب نوع العدوى.

وتشمل الأماكن التي تظهر فيها الفطريات على الجسم الذراعين، الساقين والوجه. هذه الأماكن توفر بيئة مثالية لنمو الفطريات، نظرًا لارتفاع درجة الرطوبة فيها. يمكن أن تسبب الفطريات حكة وتقشيرًا، وتتغير شكلها ولونها حسب نوع العدوى.

تنتقل هذه الفطريات عبر الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين أو من خلال ملامسة أشياء ملوثة، مثل المناشف أو الملابس المصابة. قد تؤدي الإصابة بالفطريات إلى ظهور الأعراض بعد فترة قصيرة من التعرض للعدوى.

تجدر الإشارة إلى أن الفطريات يمكن أن تصيب الأشخاص بغض النظر عن جنسهم أو عمرهم. ولتجنب الإصابة بالفطريات الجلدية، ينصح باتباع بعض الإجراءات الوقائية مثل:

  • ശരീരവും ചർമ്മവും വൃത്തിയായി സൂക്ഷിക്കുക.
  • കുളിച്ചതിന് ശേഷം ശരീരം പൂർണ്ണമായും ഉണക്കുക, പ്രത്യേകിച്ച് വിരലുകളുടെ ഇടയിലും കക്ഷങ്ങൾക്ക് താഴെയും.
  • ടവ്വലുകളും വ്യക്തിഗത ഇനങ്ങളും മറ്റുള്ളവരുമായി പങ്കിടുന്നത് ഒഴിവാക്കുക.
  • ഫംഗസ് ബാധിച്ചവരുമായി നേരിട്ടുള്ള സമ്പർക്കം ഒഴിവാക്കുക.
  • ഈർപ്പം അടിഞ്ഞുകൂടുന്നത് ഒഴിവാക്കാൻ വസ്ത്രങ്ങളും ഷൂകളും നന്നായി ഉണക്കുക.

ചർമ്മ ഫംഗസിനെക്കുറിച്ച് എനിക്ക് എങ്ങനെ അറിയാം?

تعد الفطريات الجلدية عدوى شائعة تؤثر على البشر في أماكن متعددة على الجسم، وتتجلى عادةً على شكل بقع حمراء أو بيضاء. تنمو هذه الفطريات بصورة خاصة في المناطق الدافئة والرطبة من الجسم مثل الإبطين ومناطق الفخذين. تظهر علامات الإصابة بالفطريات الجلدية على شكل طفح جلدي دائري الشكل ذو حواف مرتفعة، وتتسبب في حكة وتقشير الجلد.

إحدى العدوى الفطرية الشائعة هي السعفة، والتي تنتج عن الفطريات الجلدية وتظهر على الجلد في شكل حلقة وحافة مرتفعة متقشرة. تنمو هذه الفطريات في بيئة رطبة ودافئة.

تعتبر الإصابات الجلدية أحد أسباب الإصابة بفطريات الجلد، وغالبًا ما تترافق مع إصابات البكتيريا والفيروسات التي تؤثر على طبقات الجلد. الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفطريات الجلدية هم الأشخاص الذين يعانون من البدانة المفرطة، حيث لديهم طيات جلدية زائدة، وكذلك الأشخاص المصابون بداء السكري.

تنتج الفطريات المسببة للفطر الجلدي عن عدة أنواع مختلفة من الفطريات، وتصنف وفقًا لموضعها على الجسم. يمكن أن تطلق أيضًا على عدوى الفطر الجلدي اسم “السعفة”.

تسبب الخميرة النامية انتشار الفطر في الجلد، مما يؤدي إلى تغيير لون مناطق الجلد المصابة. يمكن أن تكون هذه البقع فردية أو قد تتصل ببعضها البعض.

تنتقل الفطريات الجلدية عن طريق الاتصال المباشر أو غير المباشر مع الشخص المصاب أو حتى مع الحيوانات. يحدث انتقال هذه العدوى من خلال اللمس المباشر للجلد أو الشعر، أو حتى عن طريق الملابس والأدوات الشخصية مثل الأمشاط.

എപ്പോഴാണ് ചർമ്മ ഫംഗസ് അപകടകരമാകുന്നത്?

ത്വക്ക് ഫംഗസുകളുടെ കാര്യത്തിൽ, അവ പലപ്പോഴും ആരോഗ്യമുള്ള വ്യക്തികൾക്ക് അപകടകരമല്ല, കാരണം അവ ചർമ്മത്തിന്റെ പുറം പാളിയെ മാത്രമേ ബാധിക്കുകയുള്ളൂ, എന്നാൽ ചില അപൂർവ സന്ദർഭങ്ങളിലും രോഗബാധിതനായ വ്യക്തി പ്രതിരോധശേഷി കുറവാണെങ്കിൽ, അവ ഗുരുതരമായേക്കാം.

تكون الفطريات الجلدية شائعة في المناطق الدافئة والرطبة من الجسم، مثل تحت الإبطين والأفخاذ والمهبل والفم والأظافر. وتسبب الفطريات التهابات الخميرة في هذه المناطق، مما يتسبب في احمرار وتشققات وحكة مستمرة.

بالنسبة للأمراض الفطرية الجلدية الأكثر خطورة، هناك حالتين رئيسيتين. الأولى تعرف باسم الورم الفطري، وهو مرض التهابي مزمن يؤدي إلى التلف التدريجي في الجلد والعضلات والعظام. الحالة الثانية هي عدوى الفطريات في الأفراد الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، مثل المصابين بفيروس الإيدز أو الأشخاص الذين يتلقون علاجاً مناعياً قوياً.

ഒരു ഫംഗസ് ത്വക്ക് അണുബാധയുടെ ലക്ഷണങ്ങൾ ഓരോ വ്യക്തിക്കും വ്യത്യാസപ്പെടാം, എന്നാൽ ചുവപ്പ്, ചൊറിച്ചിൽ, ബാധിത പ്രദേശത്ത് കുമിളകൾ, ബാധിച്ച ചർമ്മത്തിന്റെ ഗുണമേന്മയിൽ മാറ്റം എന്നിവ ഉൾപ്പെടുന്നു.

ചിത്രങ്ങളുള്ള ചർമ്മ ഫംഗസുകളുടെ തരങ്ങൾ

എപ്പോഴാണ് ശരീരത്തിൽ നിന്ന് ഫംഗസ് അപ്രത്യക്ഷമാകുന്നത്?

يُعتبر العلاج من فطريات الجلد من الممارسات العلاجية المُنتشرة للغاية. بعد التعرض للفطريات، غالبًا ما تظهر علامات العدوى مثل الطفح الجلدي والاحمرار والحكة، ويبحث الأشخاص المتأثرون من هذه العدوى عن مدة العلاج حتى يتخلصوا من الفطريات وتزول الأعراض.

تُوصى بتجنب الحيوانات المصابة لتجنب الإصابة بفطريات الجلد، وغالبًا ما يوصف استخدام المستحضرات المضادة للفطريات ودهون بشرية لتطبيقها مرتين في اليوم على المناطق المتضررة حتى تتلاشى الفطريات. ولكن، فمن الطبيعي أن يكون لديكم العديد من الأسئلة حول مدة العلاج المطلوبة للتخلص من فطريات الجلد.

لنتحدث عن مدة العلاج المعتادة لفطريات الجلد. على الرغم من أن بعض أعراض العدوى قد تختفي في غضون عدة أيام من البدء بالعلاج، مثل الحكة، إلا أنه يستغرق عدة أسابيع لشفاء تقشر الجلد واستعادة لونه الطبيعي.

കുട്ടികളുടെ കാര്യത്തിൽ, ചുവന്ന ചുണങ്ങു അപ്രത്യക്ഷമാകുന്നതുവരെ, ഒരാഴ്ച മുതൽ പത്ത് ദിവസം വരെ, ആൻറി ഫംഗൽ ക്രീമുകൾ ഉപയോഗിച്ച് ചർമ്മ ഫംഗസ് ചികിത്സിക്കാം.

എന്താണ് ഫംഗസിനെ കൊല്ലുന്നത്?

تقتل الفطريات مجموعة واسعة من المواد والعلاجات المنزلية والطبيعية. ومن بين هذه المواد توجد مادة كيميائية طبيعية تسمى “أجوين”، والتي توجد في الثوم. يحتوي الثوم على مضادات فطرية تتولى قتل الفطريات والتحكم في انتشارها.

ثبت أن “أجوين”، المادة الطبيعية التي توجد في الثوم، لها قدرة فعّالة على قتل الفطريات. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الأجوين أيضًا مميعًا طبيعيًا للدم، مما يساعد على تحسين الدورة الدموية.

تنتشر الفطريات عادة في أجزاء مختلفة من الجلد، وتسبب احمرارًا وتشققات وحكة مستمرة. وتحدث الإصابة بالفطريات عادةً نتيجة للرطوبة الزائدة في مناطق معينة من الجلد، مثل أصابع القدم والأظافر.

هناك عدة طرق لمكافحة وعلاج الفطريات. بالإضافة إلى استخدام الأدوية المضادة للفطريات، يمكن للأشخاص اللجوء إلى العلاجات المنزلية. فمن بين هذه العلاجات، يُعتبر الشاي الأسود وصودا الخبز من الخيارات الفعّالة. يمكن تجربة حمام القدم بالشاي الأسود لعلاج فطريات أظافر القدم، وكذلك استخدام صودا الخبز عن طريق إضافتها إلى الماء الدافئ للاستحمام.

بالنسبة للأدوية المضادة للفطريات، غالبًا ما يتم استخدامها لعلاج الفطريات الجلدية والأظافر. وتعمل هذه الأدوية على قتل الفطريات مباشرةً أو منعها من النمو وانتشارها أكثر.

ചർമ്മത്തിലെ ഫംഗസ് അപ്രത്യക്ഷമാകുമോ?

تعتبر فطريات الجلد من العدوى الشائعة التي تصيب الكثير من الأشخاص حول العالم. وعلى الرغم من أنها غير خطيرة، إلا أنها قد تكون مزعجة للغاية وتستدعي العلاج المناسب.

في العادة، تنمو الفطريات الجلدية في الطبقة العليا من البشرة ولا تخترقها بشكل عميق. تظهر بشكل حلقات وحواف متقشرة على الجلد، وتسبب الحكة والاحمرار المزعج.

قد يختفي بعض أعراض فطريات الجلد بعد عدة أيام من العلاج، مثل الحكة. ومع ذلك، قد يستغرق التقشر وتغير لون البشرة عدة أسابيع للشفاء التام.

تعاني الأشخاص البدينون بشكل عام من خطر أكبر للإصابة بفطريات الجلد. قد يكون العلاج الموضعي الأكثر شيوعًا لهذه الحالة، على الرغم من أنه لا يمكن استبعاد العلاجات الفموية أو الأدوية المضادة للفطريات في حالات معينة.

عادة ما يستغرق علاج فطريات الجلد مدة تترواح بين 3 أشهر وحتى 6 أشهر أو حتى سنة. من المهم عدم إيقاف العلاج بمجرد اختفاء الأعراض، حيث قد يعود الانتكاس إذا لم يتم استكمال العلاج.

കൈയിൽ ഫംഗസ് എങ്ങനെ രൂപം കൊള്ളുന്നു?

ظهرت مؤخرًا معلومات حول ظهور الفطريات على اليدين وشكلها المختلف. الفطريات تظهر فجأة وتنتشر بأحجام وأشكال متنوعة. فقد يكون شكلها متساويًا مع سطح الجلد أو تتجلى على شكل بثور حمراء أو بيضاء، ولا تحدث بالضرورة أي ألم.

من أجل التعامل مع الفطريات على اليدين، هناك بعض الإجراءات التي يمكن اتخاذها. يُنصح بوضع اليدين في إناء واسع يحتوي على كوب من الخل وكوبين من الماء الفاتر لمدة عشرين دقيقة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا. كما يُمكن إضافة ملعقة من الملح الخشن وفص من بودرة الأطفال لتعزيز فعالية العلاج. هذه الإجراءات يمكن أن تساعد في تخفيف الحكة والتهاب الفطريات.

وتُعد السعفة عدوى فطرية شائعة تحدث نتيجة للفطريات الجلدية المسببة للطفح الجلدي في شكل حلقة تتسم بحواف مرتفعة ومتقشرة على الجلد. تنمو تلك الفطريات في بيئة الرطوبة والحرارة، وقد تظهر بشكل خاص بين أصابع اليدين، خاصةً بين البنصر والوسطى. قد يحدث تآكل في الجلد بين الأصابع بمقدار 1 سم مربع مع حكة متوسطة الشدة.

ومن المهم الإشارة إلى أن السعفة هي نوع من أنواع عدوى الفطريات الجلدية التي تعيش على الأنسجة الميتة مثل الجلد والشعر والأظافر. تظهر على شكل طفح جلدي بشكل حلقة مع حافة متعرجة تشبه بودرة الأطفال. ويُنصح بتجنب تلامس اليدين مع الفطريات واتباع إجراءات النظافة الشخصية بشكل جيد للوقاية من العدوى.

ما الفرق بين الفطريات والاكزيما؟

ഫംഗസ്:

  • ശരീരത്തിലെ ചർമ്മം, മുടി, നഖം, കഫം ചർമ്മം എന്നിവയിൽ വസിക്കുന്ന സൂക്ഷ്മാണുക്കളുടെ ഒരു കൂട്ടമാണ് ഫംഗസ്.
  • രോഗബാധിതനായ വ്യക്തിയുമായുള്ള നേരിട്ടുള്ള സമ്പർക്കം വഴിയോ തൂവാലകളോ വസ്ത്രങ്ങളോ പോലുള്ള മലിനമായ വസ്തുക്കളിൽ സ്പർശിച്ചോ ഫംഗസ് എളുപ്പത്തിൽ പകരാം.
  • ഫംഗസ് ചുവന്ന പാടുകൾ ഉണ്ടാക്കുന്നു, അത് ചൊറിച്ചിൽ അല്ലെങ്കിൽ വേദനിപ്പിക്കുന്നു, മാത്രമല്ല മുടി കൊഴിച്ചിലിനും നഖങ്ങളുടെ നിറം മാറുന്നതിനും കാരണമാകും.
  • ഫംഗസുകളെ ചികിത്സിക്കുന്നത് ചിലപ്പോൾ ബുദ്ധിമുട്ടാണ്, ദീർഘകാലത്തേക്ക് വാക്കാലുള്ള മരുന്ന് ആവശ്യമായി വന്നേക്കാം.

എക്സിമ:

  • تعتبر الإكزيما حالة التهاب مزمنة في الجلد، حيث يصبح الجلد جافًا ومتهيجًا بشكل متكرر.
  • രോഗപ്രതിരോധവ്യവസ്ഥ ആരോഗ്യമുള്ള കോശങ്ങളെ ആക്രമിക്കുകയും ദോഷകരമായ വസ്തുക്കളുടെ സ്രവത്തിന് കാരണമാകുകയും ചെയ്യുന്ന ഒരു രോഗപ്രതിരോധ വൈകല്യമാണ് എക്സിമ.
  • എക്സിമ സാധാരണയായി മുഖം, കൈകൾ, കാലുകൾ എന്നിവയിൽ പ്രത്യക്ഷപ്പെടുന്നു, ഇത് ചർമ്മത്തിൽ കടുത്ത ചൊറിച്ചിലും വരൾച്ചയും വിള്ളലുകളും ഉണ്ടാക്കും.
  • എക്‌സിമയുടെ ചികിത്സ ചർമ്മത്തെ നന്നായി മോയ്സ്ചറൈസ് ചെയ്യുകയും പ്രകോപിപ്പിക്കലും ചൊറിച്ചിലും ഒഴിവാക്കാൻ പ്രത്യേക ഔഷധ തൈലങ്ങൾ ഉപയോഗിക്കുകയും ചെയ്യുന്നു.
ചിത്രങ്ങളുള്ള ചർമ്മ ഫംഗസുകളുടെ തരങ്ങൾ

വിനാഗിരി ഫംഗസിനെ കൊല്ലുമോ?

خل التفاح يعتبر من أفضل العلاجات المنزلية للفطريات بين أصابع القدمين. فالخل المصنوع من التفاح يحتوي على مواد فعالة تقتل البكتيريا والفطريات في الوقت نفسه. ولذلك، يُعَتَبَرُ استخدامه علاجًا فعالًا للعدوى الفطرية.

تُوصَفَ طريقة استخدام خل التفاح من خلال مزجه مع الماء بنسب مختلفة وتطبيقه على المناطق المصابة. ففي حالة عدوى فطرية في أصابع القدمين، يُنصح بمزج جزء من خل التفاح مع أجزاء متساوية من الماء الدافئ، ومن ثم استخدام قطعة قطن لتنقية المزيج ووضعه على المنطقة المصابة. ومن المهم أن تتركي المزيج لبضع دقائق قبل غسله.

خل التفاح له خصائص مضادة للفطريات ويمكن استخدامه لعلاج مختلف أنواع العدوى الفطرية، مثل العدوى الفطرية في الأظافر أو قدم الرياضيين. فعلى سبيل المثال، يُنصَح بنقع القدمين في مزيج من الماء الدافئ وخل التفاح للتخلص من الفطريات التي قد تكون موجودة بين أصابع القدمين. ولاحظ الباحثون أن خل التفاح لديه قدرة على تثبيت الحمضية وبالتالي يُمكن أن يساعد في منع انتشار الفطريات.

وبالرغم من الاستخدامات المحتملة لخل التفاح في علاج الفطريات، يجب الانتباه إلى أنه قد يكون غير فعال في حالات العدوى الفطرية الشديدة. لذا، قبل الاعتماد فقط على هذا العلاج المنزلي، ينبغي استشارة الطبيب أو الصيدلي للحصول على المشورة الصحيحة.

ഹ്രസ്വ ലിങ്ക്

ഒരു അഭിപ്രായം ഇടൂ

നിങ്ങളുടെ ഇമെയിൽ വിലാസം പ്രസിദ്ധീകരിക്കില്ല.നിർബന്ധിത ഫീൽഡുകൾ സൂചിപ്പിക്കുന്നത് *


കമന്റ് നിബന്ധനകൾ:

എഴുത്തുകാരനെയോ ആളുകളെയോ വിശുദ്ധിയെയോ വ്രണപ്പെടുത്തുന്നതിനോ മതങ്ങളെയോ ദൈവിക സത്തയെയോ ആക്രമിക്കുന്നതിനോ അല്ല. വിഭാഗീയവും വംശീയവുമായ പ്രകോപനങ്ങളും അധിക്ഷേപങ്ങളും ഒഴിവാക്കുക.